هذه الطماطم الطرية والعصرية والمدخنة والحلوة ، هي طبق جانبي صيفي سريع التحمل! تتبدى الصلصة الإيطالية والريحان الطازج فوقها.


طماطم مشوية


هل جربت الطماطم المشوية؟ لم أكن قد فعلت ذلك حتى وقت قريب ، وبدلاً من ذلك كنت أتناول الخضار مثل ذرة حلوهو الفطر، و كوسة كلما أشعلت الشواية. لكن قبل بضعة أسابيع ، أحضرت كيسًا من الزهور الحمراء الزاهية إلى المنزل من السوق. مجموعة متنوعة من الطماطم المعجون ، فهي أكثر صلابة وكثافة من الطماطم الموروثة التي أحب إضافتها إليها سلطة في هذا الوقت من العام. لذلك ، في ليلة عندما كنت أشوي البرغر الخضروات لتناول العشاء ، قررت أن أحاول شواء الطماطم أيضًا.

على محمل الجد ، لم يكن لدي أي فكرة عما كنت أفتقده! الطماطم المشوية طرية وعصرية ولذيذة في كل مكان. تبرز الشواية حلاوتها الطبيعية وتضفي عليها نكهة مدخنة. يسعدنا أن نلتهمها بمفردها ، ساخنة من الشواية. ولكن ، إذا كنت ترغب في ركلهم قليلاً ، فإن رذاذنا لباس إيطالي، رشة من جبن البارميزان ، ودش من الريحان الطازج سوف يحولها إلى طبق جانبي صيفي بالضربة القاضية.


طماطم روما على لوح تقطيع مع ريحان طازج وزيت زيتون وملح وفلفل


طريقة عمل طماطم مشوية

أكبر نصيحتي لإعداد وصفة الطماطم المشوية هذه هي اختيار الطماطم المناسبة. طماطم روما القوية تعمل جيدًا هنا. احفظ موروثاتك المثيرة مقابل أ سلطة أو ساندويتش!

  • قطعي الطماطم إلى نصفين بالطولثم قم برش أو دهن الجوانب المقطعة بزيت الزيتون وتبليها بالملح والفلفل.
  • قم بتسخين الشواية أو مقلاة الشواء على حرارة متوسطة عالية. نصيحة أخرى: من المهم جدًا أن تكون الشواية ساخنة قبل تضيف الطماطم. هذا يساعد على منعهم من الالتصاق. ادهني شبكات الشواء بالزيت وضعي الطماطم مقطعة جانبًا لأسفل على الشواية. اشوي حتى تتشكل علامات الشواء وتحرر أنصاف الطماطم من شبكات الشواء ، ثم اقلبها واطبخها حتى تتفحم من الجانب الثاني.
  • أخيرًا ، تخدم! انقليها إلى طبق التقديم وقدميها مع التوابل التي تريدينها. يتمتع!

ابحث عن الوصفة الكاملة بالقياسات أدناه.


استخدم الملقط يدويًا لقلب الطماطم المشوية على الشواية


ماذا تقدم مع الطماطم المشوية

هذه الطماطم المشوية رائعة بمفردها ، لكنها أفضل مع القليل من التوابل البسيطة لتنعيمها. جرب تقديمهم مع رذاذ من لباس إيطاليوالأعشاب الطازجة وجبن البارميزان المبشور أو جبن بارميزان نباتي. نحن أيضا نحبهم معهم صلصة يونانية، جبنة فيتا مفتتة ونعناع طازج وعصير الليمون وزيت الزيتون و زعتر. يمكنك حتى تحويلهم إلى غزاة سلطة الكابريزي عن طريق رشها بالخل البلسمي وتنقيطها بجبن الموزاريلا الطازجة وأوراق الريحان الصغيرة. الخيارات لا حصر لها!

قدمي الطماطم جنبًا إلى جنب مع أي بروتين تحبه ، مع بعض الخير خبز مقرمش لامتصاص عصائرهم اللذيذة. كما أنها تقترن بشكل جيد مع المعكرونة الصيفية ، مثل هذه المعكرونة سهلة البيستو، أو مع أجرة الطهي التقليدية مثل برجر الفاصوليا السوداء أو برجر فطر بورتوبيللو.


طماطم مشوية مع جبنة بارميزان و صلصة ايطالية


المزيد من وصفات الشواء المفضلة

إذا كنت تحب هذه الطماطم المشوية ، فجرّب إحدى وصفات الشوي السهلة التالية:

لا يمكنك الحصول على ما يكفي من الطماطم الصيفية؟ نفس! تحقق من هذا المنشور للحصول على 50 وصفة لتحضيرها باستخدام طماطم طازجة!

طماطم مشوية

وقت التحضير: 10 دقيقة

وقت الطبخ: 10 دقيقة

الوقت الكلي: 20 دقيقة

يخدم 4 إلى 6

هذه الطماطم المشوية هي طرية وعصيرية ولذيذة بشكل مكثف ، وهي واحدة من أطباقنا الجانبية المفضلة في الصيف. قدمها مع رذاذ من لباس إيطالي، أو جرب أحد اقتراحات الخدمة المعروضة في المنشور أعلاه.
  • قطعي الطماطم إلى نصفين بالطول. رشي الجوانب المقطعة بزيت الزيتون ورشي الملح والفلفل.

  • سخني الشواية أو مقلاة الشواء على حرارة متوسطة إلى عالية. ادهنيها بزيت الزيتون وضعي الطماطم على الشواية وقطعيها لأسفل. اشويها لمدة 4 إلى 6 دقائق ، أو حتى تتشكل علامات الشواء. اقلبها وشويها لمدة 3 إلى 4 دقائق أخرى ، أو حتى تنضج دون أن تنهار.

  • انقلي الطماطم إلى طبق التقديم. يتبل بالملح والفلفل ويُرش بالتتبيلة الإيطالية. إذا رغبت في ذلك ، ضعي فوقها جبنة البارميزان المبشورة. يُزين بالريحان الطازج ويُقدّم.