نحن متحمسون جدًا هذا الأسبوع لتقديم هامي شرفي – الشيف ومدون الطعام وسفير الطعام الفارسي.

يدير هامي مدونة تحت الاسم حصلت عليه من والدتي، حيث يشارك بعض الوصفات الإيرانية الجذابة بشكل لا يصدق. تأكد من التحقق من ذلك وجرب بعض وصفاته.

يمكنك أيضًا متابعة هامي على انستغرام والاستلهام من أطباقه الملونة وتصوير الطعام الرائع.

1. أخبرنا قليلاً عن نفسك وعن شغفك بالطعام.

اسمي هامي وأنا إيراني من لندن أحب الطبخ والأكل ومشاركة شغفي بالطعام الجيد مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل. نظرًا لكون والدتي طاهية رائعة ، فقد نشأت مع أفضل الأطعمة الفارسية التقليدية.

كما كان لدى عائلتي مطعم ساعدت فيه أنا وأختي. إلى جانب المساعدة في الطهي ، كان الجزء المفضل لدي هو التحدث إلى العملاء حول الطعام وفهم ما يعنيه الطعام الجيد لهم.

أكملت العديد من دروس الطهي في إيران وعندما انتقلت إلى المملكة المتحدة قبل 10 سنوات ، واصلت تعليمي في الطهي والمطاعم والضيافة في الكلية. تعلمت أشياء ثمينة خلال هذا الوقت ، مثل التنظيم في المطبخ ، والتوقيت الرائع ، ومهارات السكاكين ، وما إلى ذلك. ساعدني هذا كثيرًا لاحقًا عندما بدأت في تطوير وصفات لمدونتي.

شغفي بـ طعام فارسي نمت إلى مستوى آخر عندما انتقلت للعيش مع زوجتي الألمانية. أردت أن أريها جميع أطباقنا اللذيذة ، ولكي أكون صادقًا ، في هذه المرحلة بدأت أفتقدها ، لذا حصلت واحدة تلو الأخرى على جميع وصفاتي المفضلة من أمي.

ثم قبل عامين ، شجعتني زوجتي على مشاركة هذه الوصفات مع الآخرين لإطلاع المزيد من الناس على ما يقدمه المطبخ الفارسي ومدونتي “حصلت عليه من مامان الخاص بي” ولد.

الشيف هامي شرفي

2. أخبرنا قليلاً عن الطعام الفارسي. ما الذي يجعلها مميزة وما هي الأطعمة الفارسية التي نحتاجها لتجربتها؟

الطعام الفارسي مليء بالنكهة ، دون أن يكون حارًا.

يستغرق التحضير الصبر ، ولكن ليس الكثير من الجهد. يمكن أن يكون خفيفًا ومنعشًا ، وكذلك غنيًا ومريحًا.

إذا قمت بزيارة مطعم فارسي لأول مرة ، فإنني أوصيك بعدم طلب كباب. الكباب الفارسي لذيذ جدًا ويجب أن تجربه تمامًا في وقت ما ، لكن جميع دول الشرق الأوسط لديها كباب رائع. جرب واحدة من أطباقنا الفريدة من نوعها ، والتي تثير فضولك. هذه هي الطريقة التي تختبر بها النكهة الفارسية الحقيقية.

3. إيران بلد ضخم. هل هناك اختلافات ملحوظة بين المأكولات الإقليمية الإيرانية؟

هناك اختلافات كبيرة بين المأكولات الإيرانية الإقليمية.

فقط لإعطاء بعض الأمثلة ، في الشمال ، يحب الناس الأطباق الحامضة. يستخدمون دبس الرمان الحامض وعصير البرتقال المر للحصول على النكهات الحامضة. كما تستخدم الأعشاب بكثرة في الشمال ، حتى أكثر من باقي البلاد.

من ناحية أخرى ، يمكن أن تكون الأطباق الجنوبية حارة جدًا. الجنوب هو المنطقة الوحيدة في إيران من أين تأتي الأطباق الحارة. أعتقد أنهم ما زالوا لا شيء مقارنة بتوابل بعض الأطباق الهندية. كإيرانيين ، لا يزالون يحبون القليل من الحموضة لكنهم يستخدمون التمر الهندي لصنع هذه النكهات.

بالمقارنة مع الشمال والجنوب الطعام في طهران خفيفة مثل اللهجة. تميل الأطباق التي تقدم حامضة جدًا في الشمال إلى أن تكون متوازنة مع الحلاوة هناك ، لذا فإن النكهة الحلوة والحامضة هي مزيج من النكهات التي يمكن العثور عليها في كثير من الأحيان.

شاطئ خزر ، جزيرة هرمز ، الخليج الفارسي ، إيران
شاطئ خزر ، جزيرة هرمز ، الخليج الفارسي ، إيران

4. ما هو مصدر إلهامك؟

كانت أمي والأطباق التي أعدتها لي في طفولتي هي مصدر إلهامي الأولي ، والذي ألهمني لبدء رحلتي كمدونة للوصفات.

الآن مصدر آخر للإلهام هم قراء مدونتي ، الذين يطلبون الأطباق التي استمتعوا بها في طفولتهم ويريدون إعادة إنشائها. عندما أتلقى رسائل تقول إن وصفتي أعادت ذكرى طفولة سعيدة أو أنها ساعدت شخصًا ما في إعداد طبقهم المفضل لزوج أو صديق غير إيراني وأحبوه ، فإن ذلك يضيء لي.

ردود الفعل مثل هذه هي ما يلهمني للاستمرار ونشر الكلمة حول الطعام الفارسي التقليدي.

5. ما هي أهم وصفتين أو ثلاثة؟

في أي ترتيب معين ، أفضل 3 وصفات لدي هي:

1. غرمة سبزي

مرق لحم الضأن والأعشاب مفضل لدى معظم الإيرانيين. إن الاستخدام المكثف للأعشاب هو مجرد فارسي نموذجي ، وإذا طلبت مني تلخيص النكهة الفارسية في طبق واحد ، فسيكون هذا هو الحال. إنه ليس الأكثر جاذبية للعين ، ولكن بمجرد تجربته ، ستعود للمزيد.

2. خروريش فيسنجون

مرق الجوز بالرمان يحظى بشعبية كبيرة بين غير الإيرانيين. غالبًا ما أتلقى رسائل تقول إنهم تناولوا طبقًا فارسيًا لذيذًا في منزل أحد الأصدقاء منذ سنوات وأنهم يحبون إعادة إنشائه ولكن لا يتذكرون الاسم. بمجرد أن أطرح بعض الأسئلة ، اتضح أن 99 ٪ من الوقت كان لديهم Fesenjoon وما زالوا يتذكرون طعمه بعد 20 عامًا.

أحب أن تتمكن من تحضيره بالدجاج أو البط أو لحم الضأن. حتى بدون أي لحوم ، لا تزال مليئة بالنكهة وتستحق التجربة تمامًا.

3. لووبيا بولو

طبق الأرز هذا مع لحم الضأن والفاصوليا الخضراء هو المفضل لدي. على عكس الطبقين الآخرين ، يتم طهي الأرز والحساء معًا على البخار ، مما ينتج عنه طبق أرز لذيذ ، لن تحصل على ما يكفي منه.

6. ما هو المكون المفضل لديك الذي ترغب في الطهي به؟

إذا اضطررت إلى تضييقه إلى واحد ، فسأقول أن الزعفران هو المكون المفضل لدي للطهي. أنا أستخدم الكثير منه وأضعه في كل شيء على الإطلاق. لا توافق أمي على هذه العادة المنحطة ، لكني أحب اللون الأصفر اللامع الذي تمنحه ، ولذا فهي تلعب دورًا كبيرًا في تصميم طعامي.

7. يوجد العديد من المطاعم الإيرانية في لندن ، لكن ما هي المطاعم الأفضل برأيك؟

بما أنني أحب الطبخ المنزلي ، فأنا لا أزور العديد من المطاعم لأكون صادقًا. أحب ذلك عندما لا تهتم المطاعم والمطاعم الإيرانية بشكل عام بجودة أطباقهم فحسب ، بل تهتم أيضًا بالعرض التقديمي وأجواء المكان. يجب أن تشعر بالترحيب ويجب أن تكون تجربة خاصة لجميع الحواس ، بما في ذلك العيون. أحد المطاعم الفارسية التي تحقق هذا في رأيي هو R&H في ريتشموند.

8. خارج الأكل الفارسي ، ما هو المطبخ المفضل لديك؟

المطبخان الآخران المفضلان لدي هما مكسيكي و هندي. أنا أحب الطعام الحار ، وبما أن معظم الأطباق الفارسية ليست حارة على الإطلاق ، فأنا وازن بين حبي للفلفل الحار وتناول الانتشلادا والبوريتو و الكاري عندما لا آكل الفارسية.

9. هل مدونتك هواية أم عمل؟

أنا أؤمن بوصف الأشياء بالطريقة التي تريدها ، ولذا فإنني أنظر إلى مدونتي كعمل تجاري. في الوقت الحالي ، إنه عمل بدوام جزئي ، لكن لدي العديد من الخطط لذلك ، مثل كتاب الطبخ الخاص بي ، ودروس الطبخ ، والمزيد. لدي ثقة في جعله عملي بدوام كامل في المستقبل القريب.

10. لديك قاعدة جماهيرية كبيرة على Instagram بمعدل مشاركة مرتفع. ما هو سرك؟

عندما يتعلق الأمر ب انستغرام، من المهم تقديم قيمة لمتابعيك. يعد التصوير الفوتوغرافي الجيد أمرًا ضروريًا على Instagram ، لكنني أحاول تزويد متابعيني بأكثر من مجرد صور لأطعمة مرتبة بشكل جميل.

أحاول أن أعطيهم سببًا للتوقف عند رسالتي ، وقراءتها والتعامل معها.

أنا أنظر إلى كل واحد من المتابعين لي كشخص أريد بناء علاقة معه. أريد تبادل نصائح الطبخ معهم ، ودعمهم في رحلة طعامهم الفارسي وتقديم وصفاتي لهم.

https://www.instagram.com/p/CBk9f10AB3p/؟

11. يعد التدوين الغذائي مجالًا تنافسيًا للغاية. ما هي نصائحك للمدونين الجدد الذين بدأوا للتو؟

أفضل نصيحة يمكنني تقديمها هي مجرد البدء! أعتقد أن السعي إلى الكمال يمكن أن يكون قاتل الأحلام. غالبًا ما يقارن الناس بداية رحلتهم بمنتصف شخص آخر ويعتقدون أنهم ليسوا جيدين بما فيه الكفاية. الشيء هو أنك تتعلم على طول الطريق وإذا لم تبدأ ، فلن تصل أبدًا إلى حيث تريد أن تكون.

من المهم أن يكون لديك مكانة وأن تصنع وصفات مع وضع هذه المجموعة من الأشخاص في الاعتبار. ولكن ما هو مكانتك الخاصة قد يتضح بعد أن تبدأ. ابدأ من حيث تشعر أنك قادتك وخذها من هناك.

لا تتردد في التمرير عبر أقدم مشاركاتي على Instagram. إذا لم ألتقط بعض الصور الرهيبة ، وأحرق بعض البطاطا وأرتكب بعض الأخطاء في وصفاتي ، فلن أتعلم ما أعرفه الآن. ولا يزال هناك الكثير لنتعلمه وتحسينه. أنت لا تتوقف أبدًا عن التعلم والتحسين ، لذا يمكنك البدء الآن.


هامي شرفي
حصلت عليه من والدتي
انستغرام | فيسبوك


متعلق ب: أشهر الأطباق الفارسية

طاقم قلم الشيف

فريق التحرير لدينا مسؤول عن البحث وإنشاء ونشر الدراسات الداخلية والتقارير والمقالات الأصلية حول اتجاهات الغذاء وأخبار الصناعة والأدلة.