هل تتساءل ماذا تقدم مع طاجين الدجاج؟ هناك عدد لا يحصى طواجن مغربية مع الدجاج الذي يمكنك صنعه ولكن حيث يتعثر معظم الناس يتساءلون عما يجب وضعه على الطاولة بجانب هذا الطبق الرئيسي.

لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة – في نهاية اليوم ، هذا ما تريده أن يكون. إذا كنت ترغب في إنشاء جدول أصيل حقًا ، فقد تقوم باختيارات مختلفة عما إذا كنت متفتح الذهن وتبحث عن شيء مختلف قليلاً.

ماذا يقدم مع طاجين الدجاج؟

هذا مرة أخرى اختيار شخصي للغاية. ما يعجبني قد لا يكون ما يعجبك ، ولكن في بقية هذا المنشور ، سأقدم لك بعض الأفكار والاقتراحات للأشياء التي أعتقد أنها تعمل بشكل جيد. سأشارك أيضًا طاجين الدجاج المفضل لدي وأعطيك خيارين مختلفين من الأطباق الجانبية التي تتناسب مع كل واحدة.

إن تناول الخبز مع الطاجين في المغرب أمر مهم حقًا ، لذا تأكد من إضافته خوبز (الخبز) إلى مائدتك. من هنا ستعتمد اختياراتك قليلاً على الطريقة التي تخطط بها لتقديم وجبتك. إذا كنت ستقدم الطعام وتأكله بشكل جماعي ، فانتقل إلى أماكن صغيرة مع أطباق يمكن تناولها مع الخبز أو ملعقة صغيرة ، فاختر الجوانب التي تجعل ذلك سهلاً. إذا كنت ستمنح الجميع طبقهم الخاص ، فيمكنك اختيار الأطباق الجانبية الأخرى التي يمكن تقسيمها وتقديمها.

لوحة السيراميك قرص العسللوحة السيراميك قرص العسللوحة السيراميك قرص العسلأطباق تقديم مستطيلةأطباق تقديم مستطيلةأطباق تقديم مستطيلةأطباق سيراميك 6 بوصةأطباق سيراميك 6 بوصةأطباق سيراميك 6 بوصة

ما هي الخضار التي تقدم مع طاجين الدجاج؟

في المغرب ، الخضار التي يتم تقديمها مع طاجن الدجاج – أو في طاجن الدجاج – هي تلك المتوفرة موسمياً. أنا شخصياً أحاول دائمًا تناول الطعام بشكل موسمي بغض النظر عن مكاني لأن جودة الطعام أفضل بشكل عام.

تشمل بعض الخضروات الشائعة التي تراها مع طاجين الدجاج ؛

  • بطاطا
  • بازيلاء
  • الليمون المصير
  • جزر
  • الشمرة
  • فاصوليا خضراء
  • فول مدمس

وصفات طاجين الدجاج + اطباق جانبية لطاجن الدجاج

إذا كنت مستعدًا لبدء الطهي وترغب في إقران طاجين الدجاج الخاص بك بشيء رائع ، فإليك بعض الخيارات. لكل طاجين ، سأشارك رابطًا إلى الوصفة بالإضافة إلى طبقين جانبيين يعملان معًا بشكل جيد. جربهم جميعًا وابحث عن أفضل وصفة طاجين الدجاج لك!

الطبق الرئيسي: طاجن دجاج بالليمون المغربي مع البطاطا أو طاجن دجاج بالليمون والزيتون المحفوظ

فكرة الطبق الجانبي 1: تكتوكة – سلطة فلفل أخضر وطماطم

فكرة الطبق الجانبي 2: شرمولا الليبية {سلطة الطماطم والخيار}

هذان نوعان من وصفات الطاجين المغربي الكلاسيكية التي ستجدها بانتظام. إنها أيضًا وصفات رائعة للمبتدئين وإذا كان لديك أطفال ، فسيحبونهم! يمكنك الجمع بين الاثنين لطاجين البطاطس والزيتون. مع هذا الطاجين أحب تقديم السلطات الجانبية التي تحتوي على القليل من الحموضة لإضافة تغيير في النكهة.

الطبق الرئيسي: طاجن دجاج مغربي بالبرتقال

صحن جانبي 1: فلفل أخضر مشوي وسلطة ليمون محفوظة

صحن جانبي 2: سلطة البنجر المغربي

لن تجد هذا كثيرًا في القوائم ولكنه طاجين مذهل للغاية. النكهات رائعة وبينما قد يبدو البرتقال مع الدجاج محيرًا ، ثق بي في هذا. تشمل الأطباق الجانبية لهذا الطاجين الفلفل الأخضر المدخن مع الليمون الحامض وسلطة البنجر الترابية.

الطبق الرئيسي: طاجن دجاج مع مربى الطماطم والبصل

الجانب 1: أسهل سلطة كوسة مغربية ستصنعها على الإطلاق!

الجانب 2: سلطة البطاطس والجزر والأرز

هذا الطاجين حلو على عكس بعض الأطعمة اللذيذة ، إلا أنه يوازن ويصنع وجبة لذيذة. بالنسبة للأطباق الجانبية مع هذا ، سأختار بعض الخيارات التي لا تحتوي على حامض حتى لا تغلب نكهات الطاجين.

الطبق الرئيسي: طاجن الدجاج والجوز بالسفرجل

صحن جانبي 1: سلطة جزر وحمص وفواكه مجففة ولوز مغربي

صحن جانبي 2: سلطة البحر الأبيض المتوسط ​​مع شمر و برتقال

يأخذ هذا الطاجين اللذيذ نكهة الكراميل عندما يقلل السفرجل مما يتركه حلوًا بعض الشيء ولكنه لا يزال مالحًا. أنا أقوم بإقران هذا مع اثنين من السلطات الطازجة. الأول يستخدم اللوز ولكن يمكنك استخدام الجوز أيضًا بحيث تكون نفس النكهة موجودة طوال الوجبة. والثاني يستخدم الشمر الطازج والبرتقال لإعطاء لدغة مقرمشة وحمضيات.

آمل أن يساعدك هذا في التوصل إلى بعض الأفكار الجديدة والمزدوجة لطاجن الدجاج الخاص بك. إذا كنت تريد المزيد من أفكار الطعام الرائعة ، فتأكد من الاشتراك في رسالتي الإخبارية أدناه.

المشاركة تعنى الاهتمام!